Keystone logo
The United Nations Institute for Training and Research (UNITAR)

The United Nations Institute for Training and Research (UNITAR)

The United Nations Institute for Training and Research (UNITAR)

مقدمة

المعهد

معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث (www.unitar.org) هو هيئة مستقلة تابعة للأمم المتحدة تأسست عام 1963 ، وهو ذراع تدريب لمنظومة الأمم المتحدة ولديه تفويض لتعزيز فعالية الأمم المتحدة من خلال التدريب الدبلوماسي ، وزيادة تأثير الإجراءات الوطنية من خلال إذكاء الوعي العام وتثقيف وتدريب مسؤولي السياسة العامة.

يقدم معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث أنشطة التدريب وتنمية القدرات لمساعدة البلدان النامية بشكل رئيسي مع إيلاء اهتمام خاص لأقل البلدان نمواً (LDCs) والدول الجزرية الصغيرة النامية (SIDS) والمجموعات والمجتمعات الأخرى الأكثر ضعفاً ، بما في ذلك أولئك الذين يعيشون في حالات الصراع. يغطي المعهد مواضيع في المجالات الواسعة لدعم القدرات لخطة عام 2030 ، وتعزيز التعددية ، والنهوض بالاستدامة البيئية والتنمية الخضراء ، وتحسين المرونة والمساعدة الإنسانية ، وتعزيز السلام المستدام ، وتعزيز التنمية الاقتصادية والاندماج الاجتماعي.

كما تجري أبحاثًا حول مناهج وأساليب وأدوات التعلم المبتكرة ، فضلاً عن الأبحاث التطبيقية لمعالجة القضايا الحرجة ، مثل الحد من مخاطر الكوارث وحالات الطوارئ الإنسانية.

نعمل بروح عدم ترك أحد خلف الركب ونسعى جاهدين للوصول إلى الأبعد أولاً. لتحقيق ذلك ، تعتمد خطتنا التدريبية أيضًا على دعم المانحين. نحن نناشد الدول المانحة والجهات المانحة الأخرى لمساعدتنا حتى نتمكن من تصميم وتقديم تدريب عالي الجودة ، خاصة للبلدان التي تواجه أوضاعًا خاصة.

رؤيتنا

"عالم يتم فيه تمكين الأشخاص والمؤسسات والمنظمات من تحقيق نتائج للتغلب على التحديات العالمية."

تعكس الرؤية التي يهدف المعهد من أجلها التوجه نحو النتائج والبرمجة لتنمية قدرات الأفراد والمؤسسات والمنظمات بهدف التغلب على التحديات العالمية.

مهمتنا

"لتطوير القدرات لتعزيز صنع القرار العالمي ودعم العمل على المستوى القطري لتشكيل مستقبل أفضل."

وظائفنا الأساسية

المعهد:

  • تصميم وتقديم تدريب مبتكر لتلبية احتياجات الأفراد والمنظمات والمؤسسات ؛
  • تسهل المعرفة وتبادل الخبرات من خلال عمليات شبكية ومبتكرة ؛
  • يُجري أبحاثًا ويجرب استراتيجيات ونُهُج ومنهجيات التعلم المبتكرة ؛ و
  • يقدم المشورة والدعم للحكومات والأمم المتحدة والشركاء الآخرين بخدمات المعرفة القائمة على التكنولوجيا.

واليوم ، أصبح نطاق برمجة اليونيتار عالميًا حقًا حيث يمتد نطاق التوعية ليشمل جميع أعضاء الأمم المتحدة ويستفيد أكثر من 000 40 فرد من تقديم حوالي 500 تدريب وما يتصل بها سنويًا. لم يسبق من قبل أن كانت برمجة المعهد متنوعة كما هي حاليًا ، مع مجموعة واسعة من التعلم وأنواع أخرى من الأحداث التي تغطي موضوعات في المجالات الواسعة للتعددية ؛ التنمية الاقتصادية والاندماج الاجتماعي؛ الاستدامة البيئية والتنمية الخضراء ؛ سلام مستدام وتطبيقات البحث والتكنولوجيا.

قام المعهد أيضًا بتنويع تقديم التدريب بشكل كبير ، حيث أصبحت دورات التعلم الإلكتروني تمثل الآن ثلث جميع الأحداث وأكثر من 5000 متعلم من جميع أنحاء العالم يستفيدون من بيئة التعلم الافتراضية للمعهد في عام 2012. في تنفيذ مهمته ، يركز المعهد بشكل طبيعي بشكل كبير على تقديم المنتجات والخدمات المتعلقة بالتعلم ، ونقل المعرفة ، ونقل المهارات ، وزيادة الوعي بهدف إحداث تغييرات في السلوك وتطوير القدرات الأخرى للمستفيدين منه.

بالتوازي مع التعلم ، يشارك المعهد أيضًا في خدمات الدعم ذات الصلة بالتدريب وغيرها من خدمات الدعم الاستشارية للحكومات لتحقيق نتائج التنمية الاجتماعية والاقتصادية الأوسع ، مثل تطوير القدرات المؤسسية.

المواقع

  • UNITAR, Palais des Nations, CH-1211, Geneva

  • San José, Costa Rica

  • Laxenburg, Austria

أسئلة