Keystone logo
Binghamton University, State University of New York الدراسات التطورية (فرعي)
Binghamton University, State University of New York

الدراسات التطورية (فرعي)

Binghamton, الولايات المتحدة الأمريكية

4 Years

انجليزي

دوام كامل

Request application deadline

May 2024

USD ٧٬٠٧٠ *

في الحرم الجامعي

* لسكان ولاية نيويورك | للمقيمين خارج الولاية والمقيمين الدوليين - 26,160 دولارًا

مقدمة

يعرّف التخصص الجامعي في الدراسات التطورية (EvoS) الطلاب على التفكير التطوري عبر مجموعة واسعة من التخصصات الأكاديمية ويقصد به بوضوح أن يكون متعدد التخصصات.

يقوم برنامج بينجهامتون للدراسات التطورية بتدريس التطور بطريقة متكاملة، بدءًا من المبادئ الأساسية ويمتد من العلوم البيولوجية إلى جميع جوانب الإنسانية. بالنسبة لطلاب جامعة بينجهامتون، نقدم برنامجًا جامعيًا فرعيًا وشهادة دراسات عليا وفرصًا للبحث، وأخيرًا وليس آخرًا، سلسلة من الندوات التي تجلب مجموعة متنوعة من المتحدثين المتميزين إلى الحرم الجامعي في كل فصل دراسي.

لماذا دراسة EvoS

قبل داروين، لم تكن هناك طريقة لشرح التنوع المذهل للحياة ووظائفها دون استدعاء الإله. أظهر داروين كيف يمكن لتنوع الأشكال المتكيفة بشكل جيد مع بيئاتها أن تتطور من خلال عملية طبيعية. إن عناصر نظريته – التباين، والوراثة، والاختيار – بسيطة للغاية بحيث يمكن لأي شخص أن يفهمها، ومع ذلك فإن عواقبها عميقة جدًا لدرجة أنه لا يزال قيد العمل عليها حتى اليوم.

إن استخدام التطور لفهم جنسنا البشري أمر جديد بشكل خاص. كان داروين وزملاؤه مهتمين بشدة بدراسة جميع جوانب الإنسانية من منظور تطوري، لكن هذا البحث أدى إلى اتجاهات يمكن الاعتراف بأنها خاطئة عند الرجوع إلى الماضي. تم تصور التطور الثقافي على أنه تقدم خطي مع المجتمع الأوروبي الأكثر تقدمًا. استخدم هربرت سبنسر وآخرون التطور لتبرير المجتمع الهرمي ("الداروينية الاجتماعية"). تشير سيرة جانيت براون الرائعة المكونة من مجلدين عن داروين وعصره (الرحلة وقوة المكان) إلى أن هذه الآراء كانت حتمية على خلفية الثقافة الفيكتورية. وبدلاً من تحدي الدعم الذي قدمته نظرية التطور لهذه الآراء، أصبحت النظرية ككل محظورة بالنسبة للعديد من التخصصات المرتبطة بالإنسان خلال معظم القرن العشرين. يوضح الجدل الدائر حول نشر كتاب إي.أو. ويلسون علم الأحياء الاجتماعي في عام 1975 فحوى العصر.

وهذا الوضع يتغير بسرعة، ولكن فقط خلال السنوات العشر أو الخمس عشرة الماضية. يتم الآن تناول كل موضوع يتعلق بالإنسان تقريبًا من منظور تطوري - ليس فقط الموضوعات المرتبطة عادة بالعلم، مثل علم النفس والاقتصاد، ولكن أيضًا الموضوعات المرتبطة بالعلوم الإنسانية، مثل الفلسفة والأدب والفن والتاريخ والدين. وفي كثير من النواحي، فإن هذا النوع من التوحيد المفاهيمي الذي حدث في العلوم البيولوجية خلال القرن العشرين يحدث الآن لفهمنا للإنسانية، مما يجعل هذه اللحظة مثيرة في التاريخ الفكري.

يمكن القول إن EvoS هو البرنامج الأول الذي يحاول دمج هذه التطورات في هيكل التعليم العالي. هدفنا هو جعل نظرية التطور لغة مشتركة لدراسة جميع المواضيع ذات الصلة بالعالم الطبيعي والشؤون الإنسانية. يتم توفير الفرصة للطلاب من جميع الأقسام للتعرف على التطور مبكرًا وتطوير معارفهم طوال حياتهم المهنية الأكاديمية. ويكتشفون كيف يمكن استخدام عدد قليل من المبادئ الأساسية وسهلة الفهم للتفكير بذكاء حول مجموعة واسعة من المواضيع (الاتساع) ولزيادة الكفاءة المهنية في المجال الذي يختارونه (العمق).

يوفر لك هذا القسم التعليمي على موقع EvoS الموارد اللازمة للبدء بسرعة بنفسك.

التعرف على نظرية التطور الأساسية

تقوم العديد من الكتب والمواقع الإلكترونية بعمل جيد في تدريس النظرية التطورية الأساسية، كما تطورت في العلوم البيولوجية. راجع أقسام الكتب والمواقع الإلكترونية في هذا الموقع للحصول على دليل. بالنسبة للكتب، أوصي بشكل خاص بـ«صانع الساعات الأعمى» لريتشارد دوكينز، و«ما هو التطور» لإرنست ماير، و«التطور: انتصار فكرة» لكارل زيمر. أوصي أيضًا بموقع فهم التطور الذي تديره جامعة كاليفورنيا في بيركلي، والذي يتضمن برنامجًا تعليميًا عن Evolution 101.

نهج EvoS

ما يجعل EvoS مميزًا هو إدراك أن النظرية التطورية ربما لن تكون مقبولة على نطاق واسع أبدًا - بغض النظر عن مدى دعمها بالحقائق - حتى تتم معالجة عواقبها على الشؤون الإنسانية بشكل كامل. للحصول على وصف موجز لنهج EvoS، راجع مقالتي لعام 2005 في علم الأحياء بالمكتبة العامة للعلوم (PLoS) بعنوان "التطور للجميع: كيفية زيادة قبول التطور والاهتمام به والمعرفة به" (PDF). للحصول على وصف بطول الكتاب، راجع كتابي الذي تم نشره مؤخرًا بعنوان "التطور للجميع: كيف يمكن لنظرية داروين أن تغير الطريقة التي نفكر بها في حياتنا" (بانتام، 2007). للحصول على مقدمة مدتها دورة تدريبية، أصبحت دورتنا التمهيدية الشهيرة "التطور للجميع" (Biol 105) متاحة الآن لأي شخص كدورة عبر الإنترنت.

يشتمل موقع الدراسات الدينية التطورية (ERS) الذي تم إطلاقه مؤخرًا على قسم "دليل المبتدئين" الذي يعمل بمثابة برنامج تعليمي لمواضيع أخرى متعلقة بالإنسان أيضًا. ويتضمن إجابات لأسئلة مثل "كيف يمكن دراسة شيء ثقافي مثل الدين من منظور تطوري؟"، "إذا كان التطور الثقافي يشير إلى أي نوع من التغيير الثقافي، ألا يفسر شيئًا من خلال شرح كل شيء؟"، و" ما هي العلاقة بين النظرية التطورية ووجهات النظر النظرية الأخرى؟"

تتميز نظرية التطور بالسهولة التي يمكن بها تعلمها ودمجها في رؤية الفرد للعالم. يتمتع!

المنح والتمويل

الرسوم الدراسية للبرنامج

عن المدرسة

أسئلة