Keystone logo

128 دورة برامج في الصحافة والإعلام الجماهيري 2024

المرشحات

المرشحات

  • دورة
  • الصحافة والإعلام الجماهيري
مجالات الدراسة
  • الصحافة والإعلام الجماهيري (128)
  • العودة إلى الفئة الرئيسية
المواقع
البحث عن المزيد من المواقع
نوع الدرجة
المدة الزمنية
سرعة الدراسة
لغات
لغات
شكل الدراسة

    دورة برامج في الصحافة والإعلام الجماهيري

    غالباً ما يتم توجيه الدورات نحو خريجي المدارس الثانوية الحديثة كطريقة للتعرف على موضوع معين. ومع ذلك ، تركز بعض الدورات على الطلاب العائدين أو الذين يسعون إلى التقدم في العمل. تستغرق الدورات عادةً بضعة أسابيع أو أشهر حتى تكتمل.

    ما هي دورة في الصحافة والاتصال الجماهيري؟ دورات مثل هذه غالبا ما تركز على جمع أو توزيع المعلومات. قد يتعلم الطلاب تقنيات البحث والمقابلات لجمع معلومات مفيدة. قد تركز دورات أخرى على كيفية أخذ هذه المعلومات وتقديمها بطريقة مفهومة في شكل مكتوب أو فيديو أو صوتي. غالبا ما يتم تضمين تجربة العالم الحقيقي قبل الانتهاء من الدورة.

    في دورة الصحافة والاتصال الجماهيري ، قد تتعلم كيفية الحفاظ على التركيز لفترات طويلة من الوقت ، وكيفية التواصل الفعال مع مجموعات كبيرة وكيفية الإستشعار عندما يصبح الوضع جديراً بالإخبارية. هذه المهارات يمكن أن تساعدك على التعامل مع التوتر ومشاكل أخرى في حياتك اليومية.

    تختلف تكلفة دورة معينة حسب الموضوع والموقع والطول. وتشمل العوامل الأخرى المدرسة نفسها وتكلفة الكتب أو الإمدادات اللازمة لاستكمال الدورة.

    قد يؤدي إكمال هذه الدورة التدريبية إلى وضعك في المسار المهني في مجال الصحافة. إن معرفتك بكيفية جمع المعلومات أو عرضها للجمهور العام مفيدة في المنافذ الإخبارية والمناصب الحكومية. إذا كنت ترغب في التركيز على الكتابة ، فيمكنك أن تستأجرها صحيفة أو منفذ إخباري على الإنترنت. إذا كنت تريد التركيز على الفيديو ، يمكنك النظر في الوظائف كمراسلة أو كجزء من طاقم الدعم الصحفي.

    على الرغم من أن الجرائد الفعلية أقل شعبية في بعض البلدان ، إلا أن الصحافة لا تزال تجري في أشكال عديدة ويتم تدريسها في العديد من المدارس. ابحث عن البرنامج أدناه واتصل مباشرة بمكتب القبول بالمدرسة التي تختارها عن طريق ملء نموذج العميل.