شهادة سنة واحدة في الدبلوماسية الدولية

عام

وصف البرنامج

نظرة عامة

تعتبر شهادة الدراسة الدولية لمدة عام هي برنامج التدريب المهني العملي الأكثر شمولاً وعمقًا والتدريب العملي في مجال الحرف الدبلوماسية التي يتم تقديمها خارج القنوات الحكومية الرسمية. وهي تعد المتدربين لشغل وظائف في الدبلوماسية والشؤون الدولية ، بما في ذلك العمل في الوزارات الحكومية والسفارات والقنصليات والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية العالمية. ويشمل أربعة دورات تدريبية في واشنطن خلال كل فصلين دراسيين.

يتم تدريس البرنامج من قبل السفراء المحترفين والدبلوماسيين المحترفين الآخرين الذين خدموا في عشرات البلدان على مدار عدة عقود. تخلق الدورات ظروفًا مثالية للتعلم التفاعلي والتجريبي للغاية ، حيث يشارك المتدربون في دراسات الحالة الواقعية والمحاكاة ولعب الأدوار والتمارين الأخرى المستمدة من تجربة المدربين الخاصة. توفر المادة نظرة ثاقبة على وضع السياسات والتنفيذ ، والبروتوكول الدبلوماسي ، ووظائف وإدارة السفارات والقنصليات ، وإعداد التقارير الدبلوماسية والكتابة ، والتفاوض والوساطة ، والحرف السياسية والاقتصادية ، والدبلوماسية العامة والتواصل بين الثقافات والمهارات والكفاءات الأخرى. يحصل المتدربون الذين أكملوا البرنامج بنجاح على شهادة التدريب المهني في الدبلوماسية الدولية. WIDA لا تمنح درجة علمية.

يتعين على جميع الطلاب أخذ جميع الدورات الأربع في الفصل الدراسي أدناه. التدريس في كل دورة 3 ساعات في الأسبوع. المشاركة في التدريب اختياري.

دورات فصل الخريف

الوطني

يركز هذا المساق على الأنظمة التي تستخدمها فرادى الدول والمنظمات الدولية لإجراء علاقاتها الدبلوماسية. ويشمل التاريخ والمذهب الدبلوماسي ، وكذلك البروتوكول والحصانات الدبلوماسية. ويؤكد مهارات محددة في كل من الدبلوماسية الثنائية والمتعددة الأطراف. إنه يبحث في علاقات الدبلوماسية مع أجزاء الدفاع والاستخبارات في صندوق أدوات الأمن القومي. وهو يقدم دراسات حالات عن النجاحات الدبلوماسية والإخفاقات الأمريكية والأوروبية والروسية والصينية.

وراء الكواليس من مهمة دبلوماسية

يركز هذا المساق على هياكل ووظائف السفارات والقنصليات والبعثات الدبلوماسية الأخرى ويبرز الحياة اليومية للدبلوماسيين. إنه يبحث دور وسلطة رئيس البعثة ، والعلاقة بين المقر الرئيسي والميدان ، وكذلك العلاقات مع حكومة البلد المضيف والمجتمع. كما يغطي الشؤون القنصلية وإدارة الأزمات في الخارج والتحديات الأخلاقية للقيادة. تقدم دراسات حالة عن الخدمة الدبلوماسية في أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط وآسيا والأمريكتين.

سياسي

يعلم هذا المساق المهارات الأساسية التي تحدد عمل الدبلوماسي في الإدارة اليومية للعلاقات السياسية والاقتصادية مع الدول الأجنبية. بعد دراسة عملية السياسة الخارجية المشتركة بين الوكالات ، يركز المقرر على دور ووظائف الأقسام السياسية والاقتصادية للسفارة. كما أنه يعلم المهارات الرئيسية للمسؤولين السياسيين والاقتصاديين - من الإعداد قبل الوصول إلى الوظيفة إلى مهام المسؤول الجديد إلى المهام والمسؤوليات اليومية. وتشمل تلك المهارات إعداد التقارير والكتابة الدبلوماسية والاتصال الدبلوماسي والدعوة الدبلوماسية والمفاوضات الثنائية والمتعددة الأطراف. يغطي المساق أيضا الدبلوماسية التجارية والدبلوماسية البيئية والعلمية والصحية والدبلوماسية الإلكترونية.

الدبلوماسية العامة

هذا المساق ينهار مهمة ووظائف الدبلوماسية العامة ويعلم المهارات في كل من العلاقات الإعلامية والشؤون الثقافية. ويشمل ذلك إجراء مقابلات مع وسائل الإعلام والمشاركة في المؤتمرات الصحفية والتواصل مع الأزمات وتصميم استراتيجيات لمشاركة وسائل التواصل الاجتماعي. تركز الدورة أيضًا على تنظيم الأحداث الكبيرة وزيارات الشخصيات المهمة ، وكذلك على تعقيدات التواصل بين الثقافات وتأثيره.

التدريب الداخلي (اختياري)

15-20 ساعة في الأسبوع

دورات فصل الربيع

الكتابة الدبلوماسية والخارجية

هذه دورة متقدمة تُعلم الطلاب بتفاصيل عملية كبيرة كيفية كتابة كل من المراسلات والكابلات الدبلوماسية التحليلية ، بالإضافة إلى أشكال أخرى من الاتصالات الدبلوماسية ، بما في ذلك المذكرات الدبلوماسية والمذكرات المساعدة وغير الرسمية. يتعلم الطلاب أيضًا كيفية تقديم مسيرة دبلوماسية وكتابة المذكرات وورقات الإحاطة وإعداد مقالات افتتاحية.

التفاوض الدبلوماسي والوساطة

تساعد هذه الدورة المتقدمة الطلاب على تحسين مهاراتهم في التفاوض والوساطة في سياق دبلوماسي. يوفر المفاهيم والاستراتيجيات والتكتيكات الرئيسية ، وكذلك الكفاءات العملية ، مثل تشكيل وضبط الحجج ، والتحقق من الامتثال والاتفاق. إنه يركز على أنواع مختلفة من المفاوضات ، بما في ذلك السياسية والتجارية وحل النزاعات.

تحليل السياسة الخارجية وصنع السياسات

تعد هذه الدورة الطلاب لأدوارهم كمحللين ومستشارين في السياسة الخارجية. إنه يوفر رؤية واسعة وشاملة لهياكل وآليات الأمن القومي ويوفر المهارات اللازمة للتنقل والتأثير على عملية السياسة وتوجيهها. ويشمل دراسات الحالة في مجالات الأمن الدولي وتحديد الأسلحة والديمقراطية وحقوق الإنسان والهجرة واللاجئين والتنمية والمساعدة الأجنبية ومكافحة الإرهاب وإنفاذ القانون.

الإقناع ، التأثير ، وإسقاط القوة

يبدأ هذا المساق المتقدم بمبادئ وتقنيات الإقناع الفعال ويفحص كيف يمكن أن يؤدي إلى تأثير كبير في الدبلوماسية ، وفن الحكم ، والعلاقات الدولية. ينقسم ذلك إلى التأثير على ممثل أجنبي واحد ، ومجموعة من الأشخاص في بلد أجنبي ، ومجموعة من البلدان في منظمة دولية. كما يركز على التحديات الأخلاقية لممارسة التأثير ، وكذلك على أدوات القوة الصلبة والناعمة وعلى إسقاط القوة في أوروبا وآسيا وإفريقيا والشرق الأوسط والأمريكتين.

التدريب الداخلي (اختياري)

15-20 ساعة في الأسبوع

حول التدريب

تنظم الأكاديمية دورات تدريبية في الحكومة أو في السفارات الأجنبية أو مؤسسات الفكر والرأي الدولية أو المنظمات غير الحكومية في واشنطن العاصمة لمنطقة المتدربين الذين يختارون المشاركة. التدريب ليست إلزامية. بمجرد قبولك والتسجيل في البرنامج ، سنوفر الخيارات المتاحة. سيتم الاتفاق على الساعات الدقيقة مع المنظمات المضيفة ، ولكن من المتوقع عادة أن يعمل المتدربون 15-20 ساعة في الأسبوع. التدريب غير مدفوع الأجر ما لم ينص على خلاف ذلك.

من يجب أن يقدم؟

المهنيين والخريجين الجدد الذين حصلوا على درجة البكالوريوس (أو أعلى) مؤهلون للتقدم إلى برنامج شهادة سنة واحدة في الدبلوماسية الدولية. الدورات الدراسية السابقة في العلوم السياسية ، والعلاقات الدولية أو المجالات ذات الصلة أمر مرغوب فيه للغاية ، ولكن ليس مطلوبا. كل من الولايات المتحدة والمواطنين الأجانب قد تنطبق. مطلوب إجادة اللغة الإنجليزية.

في حين أن هذا برنامج الدراسات العليا ، تعمل الأكاديمية مع العديد من الجامعات لتحديد طلاب المرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا الذين سيتقدمون بمرشحين استثنائيين. قد يتنافسون للتدريب في الأكاديمية لفصل دراسي واحد كجزء من دراساتهم الجامعية (على غرار قضاء فصل دراسي في الخارج). يرجى مراجعة جامعتك أو الاتصال بنا للحصول على التفاصيل

عملية التطبيق والاختيار

يمكنك التقديم إما لبرنامج الفصل الدراسي الكامل أو لفصل الخريف فقط. ومع ذلك ، ستعطى الأولوية للمرشحين لكلا الفصلين. يجب أن يكون المتقدمون للفصل الربيعي قد أكملوا فصل الخريف سابقًا أو خدموا كدبلوماسيين لمدة ثلاث سنوات على الأقل.

الخطوة 1: نموذج الطلب ، السيرة الذاتية / السيرة الذاتية ، خطاب التغطية ورسوم الطلب

يرجى ملء نموذج الطلب ، الذي يتطلب منك تحميل السيرة الذاتية أو السيرة الذاتية ، وكذلك خطاب تغطية أو بيان شخصي ، مع شرح كيف ستساعد الأكاديمية في تحقيق أهداف حياتك المهنية (حتى 500 كلمة). آخر موعد للتقدم للالتحاق المبكر هو 31 كانون الثاني (يناير) 2020. الموعد النهائي لتقديم طلب الالتحاق العادي هو 31 مارس (آذار) 2020.

هناك رسوم طلب 95 دولار. بمجرد استلامنا لطلبك ، سوف نرسل لك فاتورة إلكترونية ، يمكنك الدفع باستخدام بطاقة الخصم أو الائتمان. يجب دفع رسوم الطلب قبل مراجعة طلبك من قبل لجنة الاختيار. إذا تم قبولك والتسجيل في البرنامج ، فسيتم خصم الرسوم الكاملة من التكلفة الدراسية.

الخطوة 2: خطابات التوصية

إذا نجحت في الجولة الأولى من عملية الاختيار ، فسوف نطلب إرسال رسالتي توصية إلينا مباشرة من قِبل مؤلفيها.

الخطوة 3: الهاتف / سكايب مقابلة

إذا نجحت في الجولة الثانية من عملية الاختيار ، فستتم دعوتك إلى مقابلة عبر الهاتف أو Skype مع واحد أو أكثر من أعضاء لجنة الاختيار ، الذين سيتخذون قرارًا نهائيًا.

رسوم دراسية

تشمل الرسوم أدناه تكلفة التعليم لجميع الدورات ، وكذلك المواد الدراسية (باستثناء الكتب الموصى بها).

  • الرسوم الدراسية لكلا الفصلين: 25000 دولار
  • الرسوم الدراسية للفصل الدراسي الواحد فقط: 15000 دولار

الأكاديمية غير قادرة على تقديم المساعدات المالية في هذا الوقت. ومع ذلك ، يتم تشجيع المتقدمين على البحث عن مصادر تمويل خارجية ، مثل برنامج Erasmus بالاتحاد الأوروبي.

خيارات السكن

يتوفر السكن الفردي والمشترك من خلال الجامعات المحلية ومقدمي الخدمات الآخرين في منطقة واشنطن العاصمة ، والذي يبدأ بحوالي 1000 دولار شهريًا. سيتلقى المتدربون المقبولون في البرنامج معلومات محدثة قبل التسجيل. يمكن للمتدربين ترتيب مساكنهم بشكل مستقل.

آخر تحديث للتشرين الثاني/نوفمبر 2019

عن هذه الكلية

The Washington International Diplomatic Academy (WIDA) is an independent educational institution dedicated to strengthening global diplomacy by providing the highest-quality training, executive educat ... قراءة المزيد

The Washington International Diplomatic Academy (WIDA) is an independent educational institution dedicated to strengthening global diplomacy by providing the highest-quality training, executive education and professional development in diplomatic practice to government officials, NGO and business leaders from around the world. إظهار محتوى أقل