اقرأ الوصف الرسمي

تعد جامعة ماستريخت (UM) من أكثر الجامعات الدولية في هولندا ، ولا يزال عدد مستخدميها 16،861 طالبًا و 4،300 موظفًا. تبرز الجامعة لنموذج التعليم المبتكر والطابع الدولي والنهج متعدد التخصصات للبحث والتعليم.

بفضل برامج البحث والدراسة عالية الجودة وكذلك التركيز القوي على المشاركة الاجتماعية ، سرعان ما بنى UM سمعة راسخة. تعتبر اليوم واحدة من أفضل الجامعات الشابة في العالم.

عشرة أسباب لاختيار جامعة ماستريخت

  1. النهج الشخصي مع التعلم القائم على حل المشكلات
    يتعلم الطلاب في UM في مجموعات تعليمية صغيرة ، مما يعني أنك تشارك بنشاط واكتساب المهارات الأساسية لمستقبلك. عادةً ما يعرفك المدرّسون بالاسم الأول ويكونون دائمًا قابلين للوصول والاتصال.


  2. برامج فريدة من نوعها
    تقدم جامعة UM عددًا من البرامج الدراسية التي لا يمكن العثور عليها في أي مكان آخر في هولندا. وتشمل الأمثلة على ذلك البكالوريوس في الصحة العامة الأوروبية ، والماجستير في الطب الشرعي ، وعلم الجريمة والقانون ، والماجستير في الصحة العالمية.


  3. معظم الجامعات الدولية في هولندا
    معظم برامجنا متوفرة أيضًا باللغة الإنجليزية ، و 51٪ من طلابنا وما يقرب من 42٪ من موظفينا يأتون من الخارج. هذا يجعل UM أكثر الجامعات الدولية في هولندا.


  4. ابحاث
    يوفر بحثنا متعدد التخصصات ، من الأنسجة البشرية المتنامية إلى استكشاف قضايا الاستدامة ، أرض خصبة تتغذى على تعليمنا. يشترك الأكاديميون بشكل كبير في التدريس ، ولدى الطلاب المهتمين مجموعة من الخيارات للمشاركة في الأبحاث بأنفسهم.


  5. من بين أفضل الجامعات الشابة في جميع أنحاء العالم
    UM هو خامس أفضل جامعة شابة في جميع أنحاء العالم ، وفقا لطبعة 2017 من تصنيف تايمز للتعليم العالي للجامعات الشابة. وفي تصنيفات أخرى أيضًا ، حققت UM نتائج جيدة: ففي عام 2017 ، احتلت UM المرتبة 15 في تصنيف QS للجامعات التي تقل عن 50 عامًا.


  6. الابتكار التربوي
    نحن نعمل باستمرار على تحسين منهجيتنا التعليمية في UM Edlab ، والذي يدعم أيضًا المعلمين ويوفر برامج التميز للطلاب.


  7. قلب أوروبا
    تقع ماستريخت في أقصى جنوب هولندا ، في قلب أوروبا. في غضون ساعات قليلة ، يمكنك أن تكون في بروكسل أو أمستردام أو باريس أو لندن ، والعديد من المطارات على بعد ساعة بالسيارة.


  8. مدينة ماستريخت
    من دور السينما والمسارح ومئات المقاهي والحانات والمطاعم إلى مركز رياضي جديد ومرافق دراسة حديثة قيد الإنشاء في موقع Tapijn - ماستريخت هي مدينة حية بها مركز تاريخي. وينطلق كل عام أكاديمي مع أسبوع Inkom لا ينسى.


  9. يكرم البرامج
    بالنسبة للطلاب الذين يحبون تحديًا إضافيًا ، نقدم مجموعة من برامج الامتياز: Premium و MaRBle و Honours.


  10. ابحث عن عمل
    تشير الأبحاث التي أجراها مركز أبحاث UM للتعليم وسوق العمل (ROA) إلى أن حوالي 96٪ من الخريجين يعملون في وظيفة مدفوعة الأجر خلال بضع سنوات من التخرج (مسوحات جامعة ماستريخت للدراسات العليا 2017).


حقائق سريعة

  • أصغر وأحدث الجامعات الدولية في هولندا
  • 16،861 طالبًا و 4300 موظفًا و 65000 خريجًا
  • واحدة من أفضل الجامعات الشابة في العالم (THE، QS)
  • الجامعة الهولندية الوحيدة في شبكة الجامعات العالمية (WUN) وشبكة الجامعات الأوروبية للبحث العلمي (YERUN)
تُدرَّس البرامج في:
  • الإنجليزية

تقدم هذه الكلية/الجامعة أيضا: