اقرأ الوصف الرسمي

لماذا دراسة الجغرافيا السياسية؟

حروب الموارد والهوية النزاعات، التضليل، الجيوستراتيجية التنافس، عام التحول الطاقة وعدد متزايد من الجهات الفاعلة غير الحكومية، من بين أمور أخرى تجعل من الصعب تحليل العلاقات الدولية المعاصرة. للتعامل مع هذه المشكلة، يمكن للنهج الجيوسياسي أن تكون أداة مفيدة، لأنه يأخذ في الاعتبار المجالات الاستراتيجية والتاريخية والجغرافية والثقافية والاقتصادية في فك رموز تعقيد الصراعات الحالية والمستقبلية المحتملة.

حول GIGS

معهد جنيف للدراسات الجيوسياسية (GIGS) تنظم برامج شهادة في الجغرافيا السياسية وGeoeconomics. هذه البرامج دراسة تجري في جنيف. يتعهد معهد البحوث، وتقديم الخبرة وتنشر دراسات في مجال الجغرافيا السياسية. GIGS تنظم المؤتمرات والندوات في مختلف القضايا الجيوسياسية والجيو-اقتصادية. GIGS هي منظمة غير هادفة للربح ومسجلة في السجل التجاري جنيف. GIGS مستقلة تماما من المنظمات السياسية والايديولوجية والاقتصادية.

تُدرَّس البرامج في:
  • الإنجليزية

تقدم هذه الكلية/الجامعة أيضا:

الدورات الصيفية

Geneva Institute of Geopolitical Studies

الهدف الرئيسي من هذا البرنامج هو تقديم دراسة المفاهيم الأساسية لالجغرافيا السياسية. ... [+]

الهدف الرئيسي من هذا البرنامج هو تقديم دراسة المفاهيم الأساسية لالجغرافيا السياسية. يعتمد بالطبع اتباع نهج متعدد التخصصات الذي يشتمل على الأبعاد الإستراتيجية والجغرافية والتاريخية والثقافية والاقتصادية من أجل تسهيل فهم أكثر عمقا للعلاقات الدولية المعاصرة. وستعقد المؤتمرات التي كتبها كبار الخبراء الدوليين.

الفئة المستهدفة من المشاركين: الأشخاص يعملون المنظمات الدولية والوكالات الحكومية والدبلوماسيين وطلاب الجامعات والعاملين في مختلف القطاعات الاقتصادية، وغيرهم من الأفراد المهتمين.... [-]

سويسرا جنيف
شباط/فبراير 2020
دوام كامل
الحرم الجامعي
اقرأ المزيد باللغة الإنجليزية